أخبار إقليمية

حامل تضع مولودها بباب المركز الصحي جماعة تبودة تاونات أمام أعين الأطقم الطبية

كرونو نيوز / المفضل العاطفي

هذه الحكاية التي وقعت اليوم بجماعة تبودة ، قبيلة بوبعان ، قبل أن ننشرها للغير ليطلع عليها ومن خلالها على واقع حالنا مع الصحة بهذه المنطقة.

هل يخجل المسؤولون بهذه المنطقة من أنفسهم ؟ كيف يرضى رئيس الجماعة ومعه المكتب وباقي أعضاء المجلس أن يقع هذا في القرن الواحد والعشرين ، في زمن التطور التكنولوجي والمعلوميات ؟ كيف يرضون أن تقع هذه المهزلة في نفوذ جماعتهم وهم أول من يجب أن يحصنوا كرامة سكانهم ويرافعون عن قضاياهم وفي مقدمتها الحق في الطبيب.

قبل أن يكون للقايد والعامل دور في هذا يجب أن يحاسب من نصب نفسه محاميا على الناس وهو غير أهل لها ، أين دور البرلماني من هذه الفضيحة التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي ؟ ماذا لو لم تكن وسائل التواصل الاجتماعي موجودة للكشف عن مثل هذه الحالات ؟ هل منطقتنا ومنها قبيلة بوبعان تعيش في زمن الخمسينات والستينات ؟


أن تلد أم بباب المركز الصحي ولا تجد من يقدم لها المساعدات الضرورية ، هذا يدل على غياب الضمير البشري والحس الإنساني قبل أن نتكلم عن ماذا يقول القانون في هذه النازلة.


قبل أيام فقط نظم بعض الغيورين ببوبعان احتجاجا على واقعهم المزري وفي مقدمته واقع الصحة لتأتي هذه الواقعة تزكي احتجاجهم وكأن المنطقة ليس لها من يترافع عنها أو من يتدبر شؤونها. وفعلا منطقتنا توجد خارج التاريخ وبعيدة عن الشعارات التي تنشدها الحكومة في الوسائل الإعلام الرسمية.


والحقيقة أننا نعيش في مغرب آخر ، مغرب الغير النافع ، مغرب بدون حقوق
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock