أخبار جهويةاقتصاد

شخصيات حكومية و برلمانية في افتتاح النسخة السابعة لمعرض المناولة لقطاع صناعة السيارات بالمغرب .

كرونو نيوز. عبدالإله الزكري 

افتتحت أمس الأربعاء بطنجة النسخة السابعة لمعرض المناولة لقطاع صناعة السيارات المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تحت شعار شعار ” المناولة وسيلة داعمة لصناعة السيارات في المستقبل “.

تم هذا بحضور شخصيات حكومية و برلمانية و إلى جانبها أطراف محلية و دولية في مجال صناعة السيارات يتقدمها وزير التجارة و الصناعة السيد رياض مزور و الي جهة طنجة تطوان الحسيمة و ممثل دائرة تطوان في مجلس النواب السيد منصف الطوب و عامل عمالة الفحص أنجرة فضلا عن رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بالجهة الشمالية.

هذا وتميز افتتاح هذه النسخة بكلمة وزير التجارة والصناعة السيد رياض مزور الذي أثنى خلالها على التزام و انخراط كافة الفاعلين في جعل قطاع صناعة السيارات بالمغرب قطاعا رائدا على المستوى القاري.

و دعا السيد الوزير في ذات كلمته إلى تحويل اسم المعرض خلال الدورات القادمة من ” المناولة في قطاع تصنيع السيارات ” إلى ” التنافسية في قطاع تصنيع السيارات ” و ذلك بالنظر إلى المؤهلات التي تجعل المملكة المغربية قادرة على اقتراح حلول صناعية خاصة يقول السيد الوزير في ظل سعي المملكة المغربية للانتقال نحو جيل جديد من الصناعات بالقطاع قائم على توفير مركبات كهربائية و تشييد مصانع من صنف ” جيجا فاكتوري ” لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock