أخبار جهوية

جماعتا القصر الكبير و السواكن محطة زيارة رسمية لسفير دولة البرتغال بالمغرب كارلوس بيريرا ماركيز .

كرونو نيوز .عبدالإله الزكري 

شكلت جماعتا القصر الكبير و السواكن محطة لزيارة سفير دولة البرتغال بالمغرب السيد كارلوس بيريرا ماركيز و الوفد المرافق له للجماعتين الترابيتين.

هذا و وجد السيد السفير في استقباله لدى حلوله بمدينة القصر الكبير رئيس الجماعة الترابية القصر الكبير بحضور أعضاء من مجلسه الجماعي و إلى جانبهم ممثلون عن المجتمع المدني بالجماعة محط زيارة سفير دولة البرتغال.

وخلال مقام الأخير بمدينة القصر الكبير تم تبادل الكلمات بين الطرفين همت هذه الزيارة و في هذا الصدد اعتبر رئيس الجماعة الترابية القصر الكبير هذه الزيارة كونها تأتي منسجمة مع الرؤية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله التي تهدف الى تنمية و تطوير العلاقات على مختلف المستويات بين دول العالم بشكل عام و البحر الأبيض المتوسط على وجه التحديد وفق ما يخدم قضيتنا الترابية.

إلى ذلك أضاف رئيس مجلس جماعة القصر الكبير بأن هذه الزيارة ستعقبها انعكاسات جد إيجابية على المسار التنموي بجماعة القصر الكبير بحيث ستفتح هذه العلاقات آفاقا جديدة معززة بالرصيد التاريخي و الحضاري الذي يجمع بين البلدين كقاسم مشترك.

وأشار رئيس جماعة القصر الكبير إلى اتفاقية التوأمة التي تجمع مدينتي القصر الكبير و مدينة لاغوس البرتغالية و ما تنطوي عليه هذه النوأمة من آفاق مستقبلية تخدم المجال التنموي بالمدينتين القصر الكبير و لاغوس.

وفي كلمة للسيد السفير البرتغالي كارلوس بيريرا ماركيز عبر هذا الأخير عن استعداده للمضي قدما في تقوية و تعزيز العلاقة التي تربط البلدين بشكل عام و المدينتين بشكل خاص مع سعيه الجاد للارتقاء بها لخدمة أواصر و قيم التعاون بين البلدين و تعزيز جسور السلام بين الشعبين المغربي و البرتغالي اللذين يتقاسمان العديد من القيم الإنسانية الشريفة و النبيلة كما هو واضح من خلال القاسم المشترك بين البلدين الذي تمثله مظاهر التاريخ و الانتماء الجغرافي لدول البحر الابيض المتوسط.

وفي ذات الكلمة أشار السيد السفير إلى رغبة البلدين في الاستفاذة من القدرات و الإمكانات الهامة التي يسمح بهما قربهما الجغرافي و موقعهما الجيو استراتيجي على ضفتي الأبيض المتوسط و المحيط الأطلسي.

وفي ختام هذا الاستقبال قام السيد السفير رفقة الوفد المرافق له بزيارة ” لمركز القصر الكبير للدراسة و تقييم التراث المغربي ” و أخرى لأرض ” معركة وادي المخازن ” بالجماعة الترابية السواكن حيث تلقى شروحات و توضيحات تهم المجال التاريخي لمعركة وادي المخازن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock