أخبار إقليميةحوادث

ساكنة جماعات بإقليمي تازة وتاونات يحتجون عن عدم تعويضهم في مشروع سد سيدي عبو 

ساكنة 3 جماعات من إقليمي تاونات وتازة احتجن على إدارة سد سيدي عبو حول عدم نشر لوائح تعويضاتهم وهم كل من  جماعات خميس  برارحة وسبت بني فراسن التابعين ترابيا لإقليم تازة وعين معطوف  التي تنتمي لإقليم تاونات ، وذاك يومه  الأربعاء 18  بحر شهر أكتوبر الجاري   ، حيث توجه هؤلاء المحتجون نحو مقر إدارة سد سيدي عبو للمطالبة بنشر على لوائح التعويضات ، والإحتجاج عن الأثمنة التي وصفوها بالهزيلة .

 

   هذا وقالت مصادر من عين المكان أن سبب هاته الإحتجاجات هو غياب نشر لوائح التعويضات ، وبعد الإطلاع على المحاضر،  صدموا بهزالة التعويضات بتعبيرهم ، مضيفين أن الشركة المكلفة لم تشغل أبناء المنطقة الذين غالبيتهم من العاطلين المتعلمين ،  مما زاد من غضب الساكنة يتابع مصدرنا أن بعض الساكنة الذين تم نزع  ملكية منازلهم بدون تفكير في عواقبهم هم المرتبطين بالأرض والغير قادرين على حياة المدن .

    فيما قالت مواطنة محتجة لوسائل الإعلام أن مشكلتهم مرتبط بعدم نشر لوائح الأثمنة إضافة إلى أن الناس الذين يملكون خدام أي 10 آر ماذا سيكون مصيرهم و ماذا ستضيف لهم 15 درهم وهاته أرض ورثوها  أبا عن جد وهي  أرض بورية بتعبيرها .

 

    هذا وقد تضرر مواطنين من جراء الآلات المستعملة في إزالة الحجارة الكبيرة منها “المين ” وتسبب في تشقق منازلهم ، كما أنه من المتوقع أن تستمر الساكنة بالإحتجاج في حالة إستمرار عدم الإستجابة لمطالبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock