أخبار إقليميةأخبار جهوية

رئة إقليم تاونات تحترق

واحسرتاه ، رئة المنطقة تحترق ولا من منقذ.


المفضل العاطفي /كرونو نيوز

منذ ليلة أمس والنيران مشتعلة بغابة اشرقان التابعة للمياه والغابات بمزراع جماعة تافرانت ، فرغم المجهودات التي بذلت لم تستطع السلطات ومعها المتطوعون والمتدخلين الاخرين السيطرة على النيران التي زاد من لهيبها الحرارة المفرطة وقلة الامكانيات المتوفرة.


غريب أمر منطقنا لا توجد مؤسسة عمومية واحدة متمكنة او لها الامكانيات اللوجيستية والتقنية والمالية والبشرية الكافية لمواجهة الامر الواقع.


نعرف ما تعانيه المراكز الصحية كما تعاني المؤسسات التعليمية وادارة الماء الصالح للشرب ….واليوم نرى كيف فشلت ادرة المياه والغابات على السيطرة على الحريق الذي نشب بالامس بغابة اشرقان بتافرانت ولا زال مستمرا الى حدود اللحظة ، فيا ترى ما حجم الخسائر التي تسبب فيها هذا الحريق وما تاثيره على المجال الايكولوجي والبيئي بالمنطقة ؟


أين دور المنتخبين والبرلماميين ؟ هل يهمهم تنظيم الدوريات الكروية أكثر مما يهمهم المحيط البيئي ؟ هل يهم الصراع الانتخابي وتشتيت المجتمع الى طوائف ولو بالمال اكثر ما يهمهم الحفاظ على الرصيد الغابوي والطبيعي؟


لماذا لا يهتم الجمعويون والسياسيون والمنتخبون محليا وجهويا ووطنيا بخلق جهاز الوقاية المدنية قار بالمنطقة ويتوفر على افضل الامكانيات لمواجهة الاخطار ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock